التعليم- مشاريع داخلية

جامعة حمد بن خليفة توقع اتفاقية تعاون مع “جاسم وحمد بن جاسم الخيرية”

وقَّعت جامعة حمد بن خليفة، عضو مؤسسة قطر، اتفاقية تعاون تمتد لأربع سنوات مع مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية تنص على تلقي الجامعة لمنحة مالية بقيمة 10 ملايين ريال قطري مخصصة لبرنامج صندوق دعم جامعة حمد بن خليفة.

وتساهم هذه الاتفاقية في إيجاد إطار للتعاون بين المؤسستين لتحقيق أهدافهما المشتركة لا سيَّما في مجالات التنمية الاجتماعية والبشرية. وقَّع على الاتفاقية، أمس، السيد سعيد مذكر الهاجري، عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية؛ والدكتور أحمد مجاهد عمر حسنه، رئيس جامعة حمد بن خليفة.

وتُعدُ المنحة المالية المخصصة لدعم صندوق جامعة حمد بن خليفة إحدى وسائل التعاون بموجب الاتفاقية، التي تنص كذلك على تشكيل لجنة مشتركة من ممثلي الطرفين لوضع ضوابط وآليات لتنفيذ الاتفاقية وتسهيل التنسيق بين الطرفين بالإضافة إلى الإشراف على استكشاف المزيد من فرص التعاون في المستقبل.

وكانت جامعة حمد بن خليفة قد أنشأت هذا الصندوق في عام 2021 لدعم رؤيتها وأهدافها، التي تتماشى بقوة مع الجهود التي تبذلها دولة قطر لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية والمستدامة. وتتناول البرامج الأكاديمية والبحثية بالجامعة المجالات التي تحظى بالأولوية الوطنية وتركز على التوصل إلى حلول للتحديات الاجتماعية والأخلاقية والاقتصادية.

 

تفاصيل المشروع

أسم المشروع
شراكة مع جامعة حمد بن خليفة
موقع المشروع
قطر
الجهة المستفيدة

صور من المشروع