أخبار المؤسسة

Enterprise news

قدمتها جاسم وحمد بن جاسم الخيرية خلال ديسمبر 2023.. أكثر من 2,7 مليون ريال مساعدات للأسر والفئات المحتاجة

كشفت مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية عن قيمة المساعدات الداخلية والتي بلغت أكثر من 2,770,983 ريال خلال شهر ديسمبر الماضي من العام 2023، حيث تنوعت مقاصدها ما بين تقديم مساعدات الاجتماعية الشهرية. شهد شهر ديسمبر اتساعا ملحوضا في دائرة الشرائح المستفيدة من المساعدات التي قدمتها المؤسسة، حيث شملت عدد من الأسر المحتاجة والمتعففة، والمساعدات العلاجية، ودفع الرسوم الدراسية لعدد من طلبة المدارس والجامعات المحلية.

تأتي هذه المساعدات الشهرية والمستمرة على مدار العام نظرا للاهتمام البالغ الذي توليه مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية بالمشاريع والمبادرات داخل قطر والتي تحتل حيزا كبيرا على خارطة أولويات المؤسسة الخيرية، وذلك انطلاقا من تحملها لمسؤولياتها المجتمعية التي تعزز من رؤيتها المتمثلة بـ “صحة وتعليم لحياة أفضل”.

صحة وتعليم

نظرا للأهمية التي توليها المؤسسة لميداني الصحة والتعليم واللذان يعكسان رؤية المؤسسة، بادرت المؤسسة إلى تقديم دعما ماليا للعديد من المؤسسات والجمعيات العاملة في الحقلين الصحي والتعليمي، حيث بلغت قيمتها الإجمالية 2,298,608 ريال، فقد قامت من خلالها بدعم عدد من أصحاب الأمراض المزمنة المسجلين في مستشفى حمد العام ، وغير ذلك من أشكال الدعم التي تحرص مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية على تقديمه بهدف الوصول إلى مجتمع صحي ومعافى.

واستكمالا لجهودها النوعية في دعم العملية التعليمية تواصل المؤسسة معتمدة على تمويلها الذاتي بمساندة شرائح الطلاب من ذوي الدخل المحدود بمتابعة مسيرتهم التعليمية لتشمل المساعدات سداد الرسوم الدراسية لطلاب من مختلف المراحل التعليمية في المدارس الخاصة ومدارس الجاليات إضافة إلى الجامعات والأكاديميات الخاصة، وذلك بهدف سد الاحتياجات الضرورية لتلك الشريحة والتي تمكنهم من مواصلة تحصيلهم العلمي والأكاديمي دون أية عوائق مادية تحول دون ذلك.

مساعدات مالية

وفي إطار المساعدات المالية والمقطوعة، تنتهج مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية آلية تتمتع بالمرونة والفاعلية بهدف الوصول إلى أكبر شريحة من الفئات المحتاجة داخل قطر ومساندة احتياجاتها الملحة على اختلاف طبيعتها، قدمت المؤسسة خلال ديسمبر الماضي مساعدات مالية وعينية بقيمة 342,125 ريال.

كذلك شهد شهر ديسمبر الماضي تقديم دعم مالي للعديد من مؤسسات ومراكز المجتمع المدني وفي مقدمتها الجمعية القطرية للسكري، ومركز أمان، ومركز قيم التربوي، لتبلغ قيمة الدعم الإجمالية 130,250 ريال.