المساعدات المالية والعينية

قدمتها جاسم وحمد بن جاسم الخيرية خلال أكتوبر الماضي.. مليون و478 ألف مساعدات للأسر والفئات المحتاجة 

كشفت مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية عن قيمة المساعدات الداخلية والتي بلغت أكثر من 1,478,856 ريال خلال شهر أكتوبر الماضي، حيث تنوعت مقاصدها ما بين تقديم مساعدات الاجتماعية الشهرية والمقطوعة. وقد شهد الشهر اتساعا ملحوضا في دائرة الشرائح المستفيدة من المساعدات التي قدمتها المؤسسة، حيث شملت عدد من الأسر المحتاجة والمتعففة، والمساعدات العلاجية، ودفع الرسوم الدراسية لعدد من طلبة المدارس والجامعات المحلية.

صحة وتعليم

على اعتبار أن ميداني الصحة والتعليم يعكسان رؤية المؤسسة، شهد شهر أكتوبر الماضي، تقديم مساعدات في ميدان التعليم تجاوزت الـ 454,800 ريال قطري، شملت سداد الرسوم الدراسية للطلاب من مختلف المراحل التعليمية في المدارس الخاصة ومدارس الجاليات إضافة إلى الجامعات، وذلك بهدف سد الاحتياجات الضرورية لتلك الشريحة والتي تمكنهم من مواصلة تحصيلهم العلمي والأكاديمي دون أية عوائق مادية تحول دون ذلك.

كذلك قدمت مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية مساعدات صحية بلغت 163,125 ريال قطري شملت سداد رسوم علاج لعديد من مرضى مؤسسة حمد الطبية، والتي تقدمها المؤسسة للعديد من الحالات المرضية من ذوي الحاجة والتي تفرض عليهم ظروفهم الصحية أعباء مالية تفوق إمكاناتهم. فضلا عن الدعم المالي الذي تقدمه المؤسسة للعديد من الجمعيات المعنية بدعم القطاع الصحي وفي مقدمتها الجمعية القطرية للسرطان والجمعية القطرية للسكري.

مساعدات مالية

وفي إطار المساعدات المالية والمقطوعة، تنتهج مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية آلية تتمتع بالمرونة والفاعلية بهدف الوصول إلى أكبر شريحة من الفئات المحتاجة داخل قطر ومساندة احتياجاتها الملحة على اختلاف طبيعتها، قدمت المؤسسة مساعدات مالية وعينية بقيمة إجمالية 391,750 ريال، كما بلغت المساعدات الاجتماعية 469,181 ريال.

 

 

 

تفاصيل المشروع

أسم المشروع
موقع المشروع
الجهة المستفيدة

صور من المشروع