التعليم- مشاريع داخلية

جاسم وحمد بن جاسم الخيرية تكافىء الطلبة القطريين المتفوقين بجامعة قطر

في إطار اهتمامها بقطاع التعليم ،وضمن مسؤوليتها المجتمعية ، تقدم مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية مكافأت مالية للطلبة القطريين المتفوقين أكاديميا  في جامعة قطر إضافة إلى تقديم مساعدات مالية فصلية  للطلبة غير القطريين  وذلك تفعيلا لاتفاقية التعاون بين المؤسسة وجامعة قطر .

وتقوم مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية بتقديم مكافاة مالية قيمتها 5 ألاف ريال لكل طالب قطري متميز أكاديميا في كل فصل دراسي وذلك بعد ترشيحهم وإرسال اسمائهم وبياناتهم  من جامعة قطر .

ويهدف برنامج المكافأت الفصلية للطلبة القطريين المتميزين أكاديميا إلى تحفيز طلبة جامعة قطر لبذل المزيد من الجهد ومواصلة  التفوق في الدراسة الجامعية وتشجيع روح التنافس فيما بينهم والمساهمة في إعداد جيل مؤهل علميا واكاديميا للمشاركة في مسيرة النهضة والتنمية التي تشهدها البلاد في مختلف القطاعات .

دعم طالب جامعي

وتتضمن اتفاقية التعاون بين مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية وجامعة قطر  قيام المؤسسة بسداد الرسوم الدراسية الفصلية  للطلبة غير القطريين من ذوي الدخل المحدود وذلك عبر برنامج المساعدات المالية للطلبة غير القادرين (دعم طالب جامعي) حيث يقوم قسم صندوق الطلبة والمساعدات المالية بجامعة قطر باستقبال طلبات الطلبة الراغبين في الحصول على المساعدة المالية ودراستها واستكمال الاوراق المطلوبة ثم تحويلها إلى مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية والتي بدورها تقوم بدراسة كل حالة على حده ،واتخاذ القرار المناسب بشأنها واعتماد المبالغ المطلوبة.

وتهدف مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية من دعمها لبرنامج المساعدات المالية للطلبة غير القطريين بجامعة قطر إلى مساعدة هؤلاء الطلاب على اكمال مسيرتهم التعليمية ودراستهم الجامعية وذلك ضمن المسؤولية المجتمعية للمؤسسة، وتحقيقا لرؤيتها (صحة وتعليم لحياة أفضل).

سداد الرسوم الدراسية

وفي نفس السياق ،تقوم مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية بسداد الرسوم الدراسية للطلبة غير القادرين بمختلف المراحل التعليمية وذلك ضمن المساعدات الاجتماعية المالية التي تقدمها المؤسسة  بصفة شهرية حيث تولي المؤسسة المساعدات الاجتماعية للأسر المتعففة والمحتاجة والطلبة غير القادرين إهتماماً كبيراً ضمن خارطة مشاريعها الداخلية  حيث تقوم إدارة العمليات الخيرية بالمؤسسة بتقديم المساعدات المالية لمستحقيها بعد إجراء دراسة متكاملة وشاملة للحالات  عبر إجراء البحوث الميدانية التي يقوم بها نخبة من الباحثين الاجتماعيين المؤهلين في هذا المجال والذين يقومون بجمع المعلومات عن الحالات ودراسة الجوانب المالية والاجتماعية لكل حالة من الحالات التي تتقدم لطلب الدعم المالي.   وتحرص المؤسسة على تعزيز التكافل الإجتماعي ،والمساهمة في تحقيق تنمية مستدامة ودعم الأنشطة والفعاليات التعليمية والصحية داخل قطر انطلاقاً من مسؤوليتها المجتمعية وتماشياً مع أهدافها ورسالتها.

   وتتميز مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية عن مختلف الجهات والمؤسسات العاملة في مجال العمل الخيري بأنها ذاتية التمويل حيث لاتقبل التبرعات من أي جهة مما يضمن استمرارية وانجاز المشاريع التنموية والمبادرات التي تنفذها وترعاها .

 وتسعى المؤسسة لتحقيق الريادة والتميز والإبداع في مجال العمل الخيري والإنساني داخل دولة قطر وخارجها عبر مشاريعها التنموية التي تركز على قطاعي الصحة والتعليم بهدف تمكين الإنسان وتعزيز التنمية .

تفاصيل المشروع

أسم المشروع
جاسم وحمد بن جاسم الخيرية تكافىء الطلبة القطريين المتفوقين بجامعة قطر
موقع المشروع
قطر
الجهة المستفيدة

صور من المشروع