التعليم- مشاريع خارجية

تمويل إنشاء مركز محمد بن أحمد الهيل في النيبال

قامت مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية بتوقيع اتفاقية تعاون مع “قطر الخيرية” لتمويل تنفيذ مركز محمد أحمد الهيل للتدريب والتأهيل في النيبال . يعنى مركز محمد أحمد الهيل بتدريب وتأهيل الكوادر التمريضية التي تدعم جهود المنظومة الصحية في جمهورية النيبال، حيث تعد تلك الخطوة تنفيذا عمليا لرؤية المؤسسة (صحة وتعليم لحياة أفضل).

تواصل مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية بالاعتماد على تمويلها الذاتي جهودها الرائدة في مجالي الصحة والتعليم ودعم احتياجات المجتمعات الفقيرة حول العالم ، بما يضمن لها الحد الأدنى من معايير وشروط الحياة الصحية.

يشكل تمويل تنفيذ مركز محمد أحمد الهيل للتدريب والتأهيل بالتعاون مع قطر الخيرية، رافدا هاما يدعم جهود المنظومة الصحية في جمهورية النيبال. حيث يعنى المركز يُعنى بإعداد وتطوير الكوادر التمريضية المؤهلة على أعلى مستوى ومتمتعة بكفاءة مهنية عالية من شأنها المساهمة بصورة مباشرة في الارتقاء بقطاع الصحة والخدمات المقدمة من خلاله.

إذ يقدم المشروع الخيري خدمات تعليمية تدعم التخصص في مجال التمريض، من خلال توفيره لبنية تحتية من شأنها أن تساهم في تنمية مهارات رواد المركز وتعمل على تزويدهم بمختلف المعارف والمهارات ضمن بيئة تعليمية متطورة قادرة على رفد القطاع الصحي في جمهورية النيبال بكوادر تمريضية تدعم الاحتياجات المتزايدة في العديد من المجالات الصحية.

يحاكي هذا المشروع الخيري رؤية المؤسسة (صحة وتعليم لحياة أفضل) القطاعين اللذان يعدان من أهم مرتكزات العمل الخيري لأنشطة المؤسسة في العديد من دول العالم، حيث تسعى مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية جاهدة إلى دعم الجهود الصحية المختلفة بتمويلها الذاتي في سبيل مجتمعات أكثر صحة.

 

 

 

 

تفاصيل المشروع

أسم المشروع
مركز محمد بن أحمد الهيل
موقع المشروع
النيبال
الجهة المستفيدة

صور من المشروع