أخبار المؤسسة

Enterprise news

قدمتها “جاسم وحمد بن جاسم الخيرية” خلال سبتمبر الماضي.. مليون و956 ألف مساعدات للأسر والفئات المحتاجة 

كشفت مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية عن قيمة المساعدات الداخلية والتي بلغت أكثر من 1,956,483 ريال خلال شهر سبتمبر الماضي، حيث تنوعت مقاصدها ما بين تقديم مساعدات الاجتماعية الشهرية والمقطوعة. وقد شهد الشهر اتساعا ملحوضا في دائرة الشرائح المستفيدة من المساعدات التي قدمتها المؤسسة، حيث شملت عدد من الأسر المحتاجة والمتعففة، والمساعدات العلاجية، ودفع الرسوم الدراسية لعدد من طلبة المدارس والجامعات المحلية.

صحة وتعليم

نظرا للأهمية التي توليها المؤسسة لميداني الصحة والتعليم واللذان يعكسان رؤية المؤسسة، بادرت المؤسسة إلى تقديم دعما ماليا للعديد من المؤسسات والجمعيات العاملة في الحقلين الصحي والتعليمي، حيث بلغت قيمتها الإجمالية أكثر من 1,619,983 ريال حيث تتنوع أشكال الدعم التي تحرص مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية على تقديمه بهدف الوصول إلى مجتمع صحي ومعافى الأمر الذي سينعكس على النهضة الشاملة التي تشهدها قطر.

واستكمالا لجهودها النوعية في دعم العملية التعليمية تواصل المؤسسة معتمدة على تمويلها الذاتي بمساندة شرائح الطلاب من ذوي الدخل المحدود بماتبعة مسيرتهم التعليمية لتشمل المساعدات سداد الرسوم الدراسية لطلاب من مختلف المراحل التعليمية في المدارس الخاصة ومدارس الجاليات إضافة إلى الجامعات والأكاديميات الخاصة، من خلال الاتفاقيات التي تجمع مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية بعدد من الجامعات وفي مقدمتها جامعة قطر، وذلك بهدف سد الاحتياجات الضرورية لفئة الطلاب من ذوي الحاجة والتي تمكنهم من مواصلة تحصيلهم العلمي والأكاديمي دون أية عوائق مادية تحول دون ذلك. كذلك مساندة برنامج صندوق دعم جامعة حمد بن خليفة وذلك في إطار الاتفاقية الموقعة بين المؤسسة والجامعة.

مساعدات مالية

وفي إطار المساعدات المالية والمقطوعة، تنتهج مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية آلية تتمتع بالمرونة والفاعلية بهدف الوصول إلى أكبر شريحة من الفئات المحتاجة داخل قطر ومساندة احتياجاتها الملحة على اختلاف طبيعتها، وقدمت المؤسسة مساعدات مالية وعينية بقيمة 336,500 ريال، شملت عدد من الأسر المحتاجة والمتعففة.