الأخبار

خلال توقيع الاتفاقية

جاسم وحمد بن جاسم الخيرية تدعم مسابقة إذاعي المستقبل


2020/01/27

جاء دعم المؤسسة لأول مرة لرعاية المسابقة الطلابية في إطار مسؤوليتها المجتمعية وضمن اهتمامها بقطاع التعليم ودعمها للأنشطة التعليمية والتربوية الهادفة، وتحقيقاً لرؤيتها (صحة وتعليم لحياة أفضل).
ووقعت مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية اتفاقية مع مركز شباب سميسمة بمقر المؤسسة، حيث قام السيد فواز عيد الشمري مدير ادارة الخدمات المساندة بالتوقيع عن المؤسسة فيما وقع عن المركز السيد سلطان الكواري المدير التنفيذي للمركز.

دعم البرامج التربوية
وقال السيد فواز عيد الشمري مدير إدارة الخدمات المساندة لمؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية بهذه المناسبة إن المؤسسة تولي قطاع التعليم اهتماماً كبيراً ضمن خارطة مشاريعها الداخلية من أجل المساهمة في تنمية المجتمع، مشيراً إلى أن دعم المؤسسة للمركز لتنفيذ المسابقة الطلابية يأتي في إطار حرص المؤسسة على تعزيز التكافل الاجتماعي ضمن مسؤوليتها المجتمعية ودعم المؤسسات والجمعيات والمراكز والمبادرات التعليمية من أجل خدمة ورعاية مختلف فئات المجتمع وتقديم الدعم والرعاية لعديد من الأنشطة والبرامج التربوية.
وأكد الشمري حرص المؤسسة على تعزيز شراكاتها مع مختلف الوزارات والمؤسسات والهيئات بالدولة، ورعاية ودعم الأنشطة والفعاليات الهادفة التي تساهم في توعية المجتمع بالقضايا التعليمية والصحية تحقيقاً لرؤيتها وأهدافها، والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة ودعم الأنشطة والفعاليات التعليمية والصحية داخل قطر انطلاقاً من مسؤوليتها المجتمعية.

من جانبه ثمن السيد سلطان الكواري المدير التنفيذي لمركز شباب سميسمة، دور مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية، في دعم المسابقة وتشجيع الفعاليات والمبادرات الطلابية والتعليمية، وأعرب عن شكره للتعاون الذي جاء لأول مرة بين المؤسسة والمركز في تنفيذ النسخة الثانية من المسابقة إذاعي المستقبل، تعزيزاً للأنشطة التربوية والتعليمية وانجاحها حتى تحقق أهدفاها.
وأكد الكواري على أهمية الأنشطة والمسابقات المنظمة التي تهدف لربط الطلاب بمجتمعهم المدرسي والمحلي، وتساهم في تعليمهم بشؤون مهارات الاتصال الإذاعي، ومهارة التعبير عن افكارهم، واكسابهم الثقة في تفكيرهم وقراراتهم، وتنمية روح المشاركة المجتمعية من خلال الأنشطة والفعاليات، وتحفيزهم على الاطلاع والمعرفة، وتشجيعهم على روح الابتكار لديهم، من خلال اكتشاف المواهب ورعايتها، وتوجيههم للقيم التربوية العليا كصلة الرحم والتعاون واحترام المعلم وتقدير آراء الآخرين، وحرية التعبير عن الآراء والمواقف والنقد الذاتي البناء.

وأضاف الكواري: النسخة الأولى للمسابقة كانت أقيمت قبل أربع سنوات، وقمنا بالتواصل مع إدارة التوجيه التربوي لإقامة النسخة الثانية من المسابقة وتم التوجيه بأن تقام على مستوى دولة قطر للمرحلة الإعدادية، وتم دعوة المدارس للمشاركة واستجابة منها 20 مدرسة، مما يشكل للمركز صعوبة في تنفيذ المسابقة لعشرين مدرسة في يوم واحد ووقت واحد، مما يتطلب دعما ماديا ومعنويا كبيرا، وهذا ما استوعبه الإخوة في مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية من خلال تقديم الدعم المادي اللازم.
وأوضح الكواري أن المسابقة تهدف إلى تعريف الطلاب على مهارات الإلقاء والإذاعة ومساعدتهم في تحديد التخصص في هذا المجال، واكتشاف المواهب، من خلال تشجيع المدارس على تنظيم المسابقات والفعاليات والأنشطة التي تسهم في تنمية الطلاب وتطورهم وتزيد من معارفهم ومعلوماتهم.
ويذكر أن مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية تتميز عن مختلف الجهات والمؤسسات العاملة في مجال العمل الخيري بأنها ذاتية التمويل حيث لا تقبل التبرعات مما يضمن استمرارية وانجاز المشاريع التنموية والمبادرات التي تنفذها وترعاها.