الأخبار

خلال تنفيذ البرنامج التاهيلي

جاسم وحمد بن جاسم الخيرية تدعم برنامج تطوير المحاسبين والخريجين الجدد


2020/01/20

جاء الدعم في إطار التعاون بين مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية، وجمعية المحاسبين القانونيين القطرية وفق الاتفاق المعلن بين الجمعية والمؤسسة خلال الزيارة التي قام بها الدكتور هاشم السيد، رئيس مجلس الإدارة، لسعادة الشيخ نواف بن جاسم بن جبر آل ثاني، رئيس مجلس إدارة مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية، وخلال الزيارة قدم الدكتور هاشم عرضاً مؤجزاً للبرامج والأنشطة التي قامت الجمعية خلال فترات سابقة بتنفيذها، وتم استعراض خطة العمل والبرامج المستقبلية ومنها برنامج تأهيل الطلاب الخريجين الجدد في مجال المحاسبة، وبدوره تقدم سعادة الشيخ نواف بن جاسم بن جبر آل ثاني، بالشكر والتقدير للدكتور هاشم السيد على زيارته، متمنيا للجمعية النجاح والتوفيق في انشطتها والتطلع للتعاون المشترك.

وفي هذا السياق أكد السيد سعيد مذكر الهاجري، الرئيس التنفيذي لمؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية، أن دعم المؤسسة للبرنامج التأهيلي للخريجين الجدد في مجال المحاسبة جاء تحقيقاً لرؤيتها "صحة وتعليم لحياة أفضل"، وتفعيلاً لمسؤوليتها المجتمعية، بما يتوافق مع اهدافها الرامية إلى رعاية المشاريع والمبادرات التعليمية في المجتمع، والتي تهدف إلى الارتقاء بمستوى الخريجين الجدد.

ولفت إلى حرص المؤسسة المستمر على دعم البرامج التدريبية والتأهيلية لتعزيز المتطلبات المهنية في كافة المجالات التخصصية، والعمل على ارتقاء قدرة الخريجين للخوض في سوق العمل، والإسهام في إعداد كوادر وطنية مهنية مؤهلة في كل المجالات، والعمل على سد ثغرات المخرجات التعليمية في سوق العمل بالدولة، وتطوير العملية التعليمية لدفع عجلة التنمية.

وأكد حرص المؤسسة على المشاركة والتعاون والتنسيق مع جمعية المحاسبين القانونيين في تنفيذ البرامج الهادفة، تعزيزاً للشراكة المجتمعية بما يحقق رؤية قطر الوطنية 2030.
من جانبه أعرب الدكتور هاشم السيد، رئيس مجلس إدارة جمعية المحاسبين القانونيين القطرية، عن سعادته بالتعاون مع مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية، باعتبارها رائدة في العمل الخيري والإنساني ورعاية المبادرات الوطنية البناءة.
وأكد على أن هذه الشراكة من شأنها الإسهام الفعال في التنمية البشرية، وتعزيز القيم والمهارات للطلاب والطالبات، وتوفير البيئة العلمية والتدريبية المساعدة والمحفزة للتميز المهني، علاوة على تعزيز العمل المشترك بين الجمعيات والمؤسسات الخاصة والارتقاء بالعمل الأهلي لخدمة المجتمع.
وأشار إلى أن البرنامج يهدف لاستقطاب 25 طالبًا وطالبة، من القطريين الحاصلين على بكالوريوس المحاسبة، والإدارة، والاقتصاد، سواء من الجامعات القطرية أو من الخارج، ممن لم يمر على تخرجهم أكثر من عامين، وتأهيلهم من خلال الدورات والبرامج المتخصصة التي ننفذها في مجال المحاسبة والتدقيق والحوكمة، ويرمي البرنامج إلى تزويد الخريجين بالمعارف الواسعة والمهارات المتقدمة، وإكسابهم الثقة بالنفس وتشجيع المواطنين القطريين على الالتحاق بالمهنة لضمان إنشاء قاعدة متميزة من الكوادر الوطنية المدربة والمحترفة.
وأضاف الدكتور هاشم: إن هذه المبادرة ليست الأولى مع مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية، حيث إنهم شركاء استراتيجيون مع جمعية المحاسبين، وتربطنا بهم علاقات متينة ومثمرة في إطلاق المبادرات التي تصب في خدمة المجتمع، إضافة إلى الارتقاء بمهنة المحاسبة والتدقيق لتكون داعماً لكافة القطاعات.
يذكر أن مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم مؤسسة خيرية، خاصة أنشئت بتمويل ذاتي عام 2001 بهدف تنفيذ برامج التنمية البشرية في مجالي الصحة والتعليم مع التركيز على الاستدامة، وتحقيق التكافل الاجتماعي وسد الاحتياجات الضرورية للمجتمعات، ودعم المبادرات المجتمعية المختلفة، وتعزيزاً للشراكات المختلفة التي تحقق دوراً هاماً في مجال الشراكة المجتمعية و بما يحقق رؤية قطر الوطنية 2030.