الأخبار

وفد الهلال الأحمر التركي يطلع على المشاريع الانسانية للمؤسسة

وفد الهلال الأحمر التركي يطلع على المشاريع الانسانية للمؤسسة


1970/01/01

وضم الوفد الزائر  كلاً من د. إبراهيم ألتان المدير العام للهلال الأحمر التركي، والسيد ياسر فيتين مستشار المدير العام، والسيد رافع التركماني مستشار المدير العام ورئيس مجلس إدارة مؤسسة بصيرة، والسيد عبيد الله ساكن مدير صندوق التمويل.
وفي بداية اللقاء رحب السيد سعيد الهاجري بوفد الهلال الأحمر التركي متمنيا له طيب الإقامة في الدوحة ومنوها الى العلاقات العميقة  التي تجمع قطر وتركيا .. وأشار الهاجري الى سعي المؤسسة  والهلال الأحمر التركي  إلى تعزيز الروابط  الأخوية وتكثيف الجهود في مجالات العمل  الإنسانية لخدمة  الفئات الضعيفة والمحتاجين  . 
وأكد السيد الهاجري رغبة مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية  في تطوير العلاقات مع كافة المؤسسات التي تعمل  في مجال خدمة الإنسانية وتقديم المساعدات لا سيما  في مجالات التعليم والصحة  .
وقدم الرئيس التنفيذي لمؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية شرحا للوفد التركي تضمن المشروعات الإنسانية والخيرية  التي نفذتها  أو التي يجري تنفيذها  الآن داخل قطر وخارجها في عدد من الدول وتهدف المشروعات إلى توفير  الخدمات في مجالات التعليم والصحة والتدريب وتأهيل طلبة المدارس والجامعات للتعامل مع تقنيات  المستقبل .
كما أطلع الوفد وفد  الهلال الأحمر التركي على المساعدات التي تقدمها مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية لطلاب المدارس  والجامعات  غير القادرين وتتمثل في سداد الرسوم الدراسية  .. و قدم  أيضا شرحا للمساعدات التي تتلقاها الأسر المتعففة والمرضى والأشخاص ذوي الاحتياجات  التابعين لعدد من المراكز  بجانب المساعدات التي تقدمها المؤسسة لعدد من الغارمين  ودعم الأنشطة التعليمية والتربوية  والثقافية  بالدولة  ..
 وأكد السيد الهاجري  للوفد  التركي  أن المؤسسة تقدم هذه  المساعدات انطلاقا من مسؤوليتها  الاجتماعية وتحقيقا لرؤيتها " صحة وتعليم لحياة أفضل "  وسعيا لتوفير الحياة الكريمة للفئات الاجتماعية الضعيفة .
وأكد  للوفد الزائر  أن  مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية تولي المساعدات الاجتماعية للأسر المتعففة والمحتاجة إهتماماً كبيراً ضمن خارطة مشاريعها الداخلية  حيث تقوم إدارة العمليات الخيرية بالمؤسسة بإجراء دراسة متكاملة وشاملة للحالات  عبر إجراء البحوث الميدانية التي يقوم بها نخبة من الباحثين الاجتماعيين المؤهلين في هذا المجال والذين يقومون بجمع المعلومات عن الحالات ودراسة الجوانب المالية والاجتماعية لكل حالة من الحالات التي تتقدم لطلب الدعم المالي. وذلك بهدف وصول المساعدات المالية إلى مستحقيها.
ومن ناحيته أشاد وفد الهلال الأحمر القطري بالدورالإنساني والمشروعات  التعليمية والصحية التي تنفذها مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية  في الداخل والخارج  ..  وثمن الوفد حرص المؤسسة على تعزيز التكافل الاجتماعي ،والمساهمة في تحقيق تنمية مستدامة ودعم الأنشطة والفعاليات التعليمية  ..
  وأكد الوفد  أن أي مؤسسة خيرية تقوم بمثل هذه المهام تؤكد على  قيامها بمسؤوليتها نحو المجتمع ..   وأضاف الوفد التركي : إن قيام مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية بكل هذه المشروعات يدفعها بالتأكيد  نحو تحقيق الريادة والتميز والإبداع في مجال العمل الخيري والإنساني  في  قطر وخارجها  خاصة  وأن  مشاريعها تنموية   تركز على قطاعي الصحة والتعليم  لتمكين الإنسان وتعزيز التنمية . 
والمعروف أن  مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية تتميز  عن مختلف الجهات والمؤسسات العاملة في مجال العمل الخيري بأنها ذاتية التمويل حيث لا تقبل التبرعات من أي جهة مما يضمن استمرارية وانجاز المشاريع التنموية والمبادرات التي تنفذها وترعاها.