الأخبار

افتتاح 321 بئراً للمياه في مدينة الشيخ جاسم النموذجية بسريلانكا


2019/03/14

   في إطار مشاريعها التنموية الخارجية ، افتتحت  مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية 321 بئراً للمياه في مدينة الشيخ جاسم النموذجية في منطقة منار بسريلانكا،وبلغت التكلفة الإجمالية للمشروع حوالي مليون ونصف المليون ريال وسيستفيد منها أكثر من 30 ألف شخص.

.

 

ويهدف مشروع حفر 321 بئراً للمياه  في مدينة الشيخ جاسم النموذجية في سريلانكا إلى  توفير المياه الصالحة للشرب لسكان المدينة ، وري المزارع الصغيرة ، والمساهمة في رفع المستوى المعيشي للسكان وتشجيعهم على الزراعة .

 

 

  مشروع رائد

 

   وقال سعادة الشيخ نواف بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس إدارة مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية في تصريح صحافي "يأتي مشروع حفر الآبار ضمن الأهداف الإستراتيجية لمؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية، وبناء على توجيهات معالى الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني –المؤسس-، من أجل توفير المآوى والحياة الكريمة للمجتمعات المحتاجة ،وتنفيذ المشروعات التنموية حول العالم ،ومد يد العون لكل محتاج في الداخل والخارج.

 

  وأضاف سعادة الشيخ نواف بن جاسم بن جبر آل ثاني  : لقد نجحت مدينة الشيخ جاسم النموذجية في سريلانكا،- والتي تعد من المشاريع الرائدة التي نفذتها مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية في مجال الإسكان -،، في إنهاء المعاناة اليومية للأسر الفقيرة في منطقة منار بسيرلانكا ،ووفرت لهم الاحتياجات الضرورية من المسكن والمياه الصالحة للشرب والزراعة.

  واوضح سعادته أن مشروع الآبار سيساعد سكان مدينة الشيخ جاسم النموذجية على الزراعة وتحسين مستوياتهم المعيشية وايجاد مصدر رزق ثابت لهم .

وأكد سعادة الشيخ نواف بن جاسم أن مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية تهدف من خلال مشاريعها التنموية الخارجية في مجال الاسكان إلى تمكين وتنمية المجتمعات المحتاجة  وتوفير السكن الملائم وسبل العيش الكريم لأفرادها.

 

تحفيف معاناة السكان

وحضر حفل افتتاح آبار المياه السيد إسحاق أحمد هاشم عضو مجلس إدارة مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية والسيد فواز عيد الشمري مدير إدارة الخدمات المساندة بالمؤسسة وعدد من المسؤولين السريلانكيين ومجموعة كبيرة من سكان مدينة الشيخ جاسم السكنية في منطقة منار في سريلانكا.
     ومن جانبه  قال السيد إسحاق أحمد هاشم عضو مجلس إدارة مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية "ستساهم آبار المياه بمدينة الشيخ جاسم النموذجية في توفير المياه النظيفة والصالحة للشرب والزراعة لسكان المدينة .كما ستخفف من المعاناة اليومية لسكان القرى والمناطق المجاورة لها والتي عانت طويلاً في البحث عن مصادر مياه صالحة للشرب.

 

 

  وأضاف: إن توفير المياه الصالحة للشرب يمثل اهمية كبرى لتحسين الصحة العامة للمجتمعات الفقيرة، والسيطرة على الأمراض التي تنتشر عن طريق استخدام المياه الملوثة، مؤكداً حرص مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية على تنفيذ المشروعات التنموية في العديد من الدول الآسيوية والأفريقية.

 

مدينة الشيخ جاسم النموذجية

   يذكر أن مدينة الشيخ جاسم النموذجية في سريلانكا  تضم 2000 وحدة سكنية وبلغت التكلفة الإجمالية لإنشائها أكثر من 40 مليون ريال  ويستفيد منها أكثر من 60 ألف شخص.وتوفر المدينة الحياة الكريمة والمآوى والسكن المناسب للأسر الفقيرة.

 

    كما نفذت مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية ومولت بناء 6 مساجد ومصليات ودارا لتحفيظ القرآن الكريم داخل مدينة الشيخ جاسم النموذجية ضمن جهود المؤسسة لتمكين المسلمين من اداء الشعائر الدينية.

 

   وقامت مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية خلال شهر رمضان المبارك الماضي بتوزيع السلال الغذائية، والتمور، واللحوم، على الأسر الفقيرة والمحتاجة داخل المدينة واستفاد منها اكثر من 30 ألف شخص، إضافة إلى توزيع الحقائب المدرسية على الطلاب داخل مدينة الشيخ جاسم النموذجية. استفاد منها أكثر من 10 آلاف طالب وطالبة.