الأخبار

إعادة تشكيل مجلس إدارة مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية


2017/01/01

عقد مجلس إدارة مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية اجتماعا برئاسة معالي الشيخ حمد بن جاسم بن  جبر آل ثاني رئيس المجلس حيث تمت مناقشة عدد من القضايا التي تتعلق بعمل المؤسسة الخيري والإنساني على المستوى الداخلي والخارجي خلال الفترة الماضية  كما ناقش المجلس الإستراتيجية التي يقوم عليها عمل المؤسسة  في الفترة المقبلة   .

وفي الاجتماع قرر المؤسس معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني إعادة تشكيل مجلس إدارة مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية حيث تولى نائبه الشيخ نواف بن جاسم بن جبر آل ثاني رئاسة مجلس الإدارة خلفا لمعاليه  ..وتولي الشيخ جبر بن يوسف آل ثاني منصب نائب رئيس مجلس الادارة. وضم مجلس الإدارة الجديد في عضويته  كلا من السيد آسحق أحمد هاشم بجانب توليه مهمة أمين صندوق المؤسسة والسيد سعيد مذكر الهاجري مع توليه مهمة الرئيس التنفيذي للمؤسسة  إضافة إلى عضوية السيد عبد العزيز جابر السليطي .

وجاء قرار إعادة تشكيل  مجلس إدارة المؤسسة بهدف ضخ دماء جديدة واستكمال المشروعات التي بدأت خلال  تولي معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئاسة المجلس منذ بداية تأسيس المؤسسة عام 2001 م حتى عام 2015 م حيث تمكنت المؤسسة من إنجاز العديد من المشروعات في مجالات التعليم والصحة ومجالات حيوية أخرى  .

وبموجب إعادة تشكيل مجلس إدارة مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية فقد  أخذ معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني صفة " المؤسس " للمؤسسة.

ويأخذ مجلس الإدارة الجديد على عاتقه خلال الفترة المقبلة مسألة  التوسع في المشروعات الإنسانية والخيرية مع التركيز على مشروعات الصحة والتعليم إذ أنها تمثل أولوية بالنسبة للمؤسس والمؤسسة .

وسيقوم مجلس الإدارة الجديدة بإعادة هيكلة المؤسسة لمواكبة المستجدات  وستتم  العناية بالكفاءات  القطرية حتى يساهموا مساهمة فعالة  في المرحلة  المقبلة .

وستحرص  مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية خلال تولي المجلس الجديد علي فتح آفاق  التعاون مع المؤسسات العالمية العاملة في المجال الإنساني وتعزيز العلاقة المشتركة معها من أجل دفع الأعمال الخيرية التي تقوم بها المؤسسة في العديد من دول العالم لتلبية الحاجات الأساسية للفئات الفقيرة والمحتاجة من السكان ..

كما  سيتم فتح أبواب التعاون مع المؤسسات المحلية العاملة في نفس المجال كما ستعمل المؤسسة على دعم البرامج التي تخدم المجتمع التي تنفذها الجهات المختلفة بالدولة .  وتحرص مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم على التنسيق الكامل معها ومع غيرها خارج قطر لتحقيق الخير والتوازن وإيصال الخير والمساعدات  إلى الجميع والاستفادة من جميع الامكانيات المتاحة .

ويذكر أن  مجلس إدارة مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية يشرف علي كل الجهود التي تبذلها المؤسسة. ويجتمع المجلس بشكل دوري و يقوم بمراجعة الاستراتيجية  وخطط التنفيذ السنوية  سعياً لتحقيق الاهداف ومواكبة التغييرات السريعة التي تتطرأ محليا في المنطقة وفي العالم.

السير الذاتية      

الشيخ نواف بن جاسم بن جبر آل ثاني  حاصل علي درجة البكالريوس من كلية الادارة والاقتصاد (تخصص إدارة أعمال) من جامعة قطر. وكان شغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية منذ نشأتها في العام 2001.

بدأ  الشيخ نواف حياته العملية منذ العام 1997 وحتي عام 2003م بالخطوط الجوية القطرية بالادارة المالية كمدير لوقود الطائرات. وكان عضواً في الهيئة العربية للنقل المشترك (ACCO) من العام 1997م ولغاية 2003م.

وتم تعيينه رئيساً لمجلس إدارة شركة كتارا للضيافة (شركة قطر الوطنية للفنادق سابقاً) منذ عام 2003م وحتي تاريخه. كما كان الشيخ نواف  يرأس مجلس إدارة شركة ظفار للسياحة منذ عام 2006م ولغاية 2014م. كما يرأس مجلس إدارة شركة الحصن للاستثمار التي تملكها دولة قطر وسلطنة عمان. وهو عضو بمجلس إدارة مجموعة رافلز فيرمونت العالمية للفنادق منذ العام 2013 وحتي تاريخه.

 

الشيخ جبر بن يوسف بن جاسم آل ثاني،  حاصل على درجة جامعية في القانون وعمل في وزارة الداخلية لمدة 13 عاما  كما أنه حاصل علي عدة دورات عسكرية  وإنتقل للعمل إلي وزارة الخارجية في عام 2000م وتولي العمل  في  الادارات الآتية بالمهام المبينة  ..مدير إدارة المنظمات والاتفاقات الدولية بدرجة مستشار ..و مدير لجنة الوثائق في مؤتمر القمة الاسلامي التاسع المنعقد بالدوحة  .. ومدير مكتب سعادة وزير الخارجية منذ يونيو 2001 ولغاية 2007 ..ومدير مكتب النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية  ..ومدير مكتب سعادة رئيس مجلس الوزراء بالانابة  ..ومدير عام وكالة االانباء القطرية حتى يوليو 2011 وبدرجة وزير ..الرئيس التنفيذى للمؤسسة القطرية للإعلام حتى يوليو 2011 ..عضو مجلس إدارة قناة الجزيرة  ..وعضو مجلس إدارة مؤسسة الدوحة للافلام  .

 

أما السيد سعيد بن مذكر الهاجري فهو حاصل علي درجة البكالريوس من كلية الادارة والاقتصاد (تخصص محاسبة) جامعة قطر. بدأ حياته العملية في القوات المسلحة القطرية منذ عام م1986 ولغاية 1996م.. ومنذ العام 1996م ولغاية 2004م عمل بشركة كهرماء (وزارة الكهرباء والماء سابقاً) بشؤون الموظفين والافراد.. ومنذ العام 2004م ولغاية 2011م عمل السيد الهاجري بشبكة الجزيرة الفضائية بالادارة المالية..وهو عضو مؤسس في جمعية المحاسبين القطرية..ومنذ بداية عام 2012م وحتي تاريخه تولي منصب الرئيس التنفيذي لمؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية.

وفيما يتعلق بالسيد آسحق أحمد إبراهيم فهو حاصل علي درجة البكالريوس في القانون من جامعة المغرب..بدأ حياته العملية منذ عام 1972م في وزارة البلدية والي عام 1980.ومل بعدها في الادارة القانونية بوزارة الخارجية كما عمل كمستشار قانوني بوزارة العدل القطرية  الي نهاية عام 2015 .

أما السيد  عبد العزيز محمد جابر عبد الله السليطي فهو حاصل علي درجة البكالريوس في إدارة الاعمال (تخصص تسويق) من جامعة أنجليليكا روسكن (بريطانيا).. بدأ حياته العملية في الامانة العامة لمجلس الوزراء من عام 2010م ولغاية 2013م..ومن عام 2013م وحتي تاريخه عمل السليطي مديراً للمكتب الخاص لمعالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني.