الأخبار

توزيع السلال الغذائية في باكستان

"مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية" توزع طرود افطار صائم في باكستان


2018/05/23

ضمن حملتها الكبرى لإطلاق المشاريع الرمضانية في عدد من دول آسيا وأفريقيا، تواصل مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية، مشروع  توزيع طرود إفطار الصائم التي تقوم بها خارج الدولة، حيث أقدمت هذه المؤسسة الرائدة في مجال العمل الخيري والإنساني بالتعاون مع الصناديق الانسانية لمنظمة التعاون الاسلامي "انسانية" على توزيع طرود إفطار على  المسلمين في كل من مظفر اباد ووزيرستان، وخيبر، شنقالا وراولبندي باقلم البنجاب في باكستان.

 وتهدف المؤسسة من وراء هذا المشروع  إلى توفير الاحتياجات الأساسية والضرورية لكلّ من الأيتام والنازحين والفقراء وتزويد كلّ من المحتاجين وكبار السن وغير العاملين بأهم عناصر الحياة وما يلزمهم من غذاء خلال شهر رمضان الكريم، والسعي الى الحد من انعدام الأمن الغذائي .

و في هذا الإطار وزّعت مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية بالتعاون مع الصناديق الانسانية لمنظمة التعاون الاسلامي "انسانية" عدد 1200 طرد غذائي على 8160 مستفيد من فقراء باكستان، من المسلمين المحتاجين القاطنين في هذه المناطق الفقيرة في باكستان قبل شهر رمضان. ويتكوّن كلّ طرد من سبعة أصناف رئيسية تتمثّل في  الأرز و الزيت والدقيق إضافة إلى السكر و البقول والتمور وغيرها.

يأتي هذا المشروع لمؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية ضمن تنفيذ مخطط إفطار الصائم خلال شهر رمضان المبارك  لموسم 1439 هـ ،  وتم اختيار مكونات الطرد الغذائي ليراعي حاجيات الصائم الغذائية بصفة عامة، ويتماشى مع ما يفضله أهل باكستان من غذاء مع مراعاة واضحة في اختيار المكوّنات الغذائية الصحية لهم.

وفي هذا الإطار أكّد السيد سعيد مذكر الهاجري عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة جاسم الخيرية، أن مشروع  توزيع طرود إفطار صائم في باكستان  يأتي ضمن المشاريع التي دأبت عليها المؤسسة في كلّ المواسم الرمضانية، وهو عمل نابع من يقين المؤسسة بأن مساعدة المحتاجين والأيتام  وإعانة  الفقراء يعدّ واجبا إنسانيا خاصة خلال رمضان شهر الرحمة والإحسان والعطاء.