الأخبار

مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية توقع مذكرة تفاهم مع جامعة قطر


2018/05/14

وقعت مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية  مذكرة تفاهم مع جامعة قطر للتعاون في شأن المساعدات المالية، والعمل التطوعي وخدمة المجتمع، وكل ما يتعلق بالمبادرات والمشاريع والبرامج المجتمعية المتاحة من مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية لطلبة جامعة قطر.

وقع الاتفاقية السيد فواز الشمري مدير إدارة الخدمات المساندة لمؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية، فيما وقعها عن جامعة قطر الدكتور خالد محمد الخنجي  نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب.

 ويأتي توقيع هذه الاتفاقية انطلاقا من رغبة الطرفين في تنمية وتعزيز التعاون المشترك بينهما وذلك للاستفادة من الامكانيات المشتركة للطرفين في مجالات المساعدات المالية، العمل التطوعي وخدمة المجتمع، وكل ما يتعلق بالمبادرات والمشاريع والبرامج المجتمعية المتاحة من مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية لطلبة جامعة قطر.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تحقيق التعاون المشترك من خلال خبرة الطرفين وإمكانيتهما في مجال خدمة وتنمية المجتمع من خلال تقديم عمل مجتمعي مميز عبر فعاليات وبرامج وأنشطة مختلفة تخدم المجتمع المحلي داخل الجامعة أو خارجها.  وقد اتفق الطرفان على تقديم كل المساعدات الممكنة في حدود الاختصاصات المحددة قانوناً لكل طرف، لتحقيق هذه الاهداف على نحو يفعل الدور المنوط بكل منهما.

وتضمنت الاتفاقية التأكيد على تعاون الطرفين في تنفيذ الهدف من هذه الاتفاقية، وتعزيز فرص التعاون المشترك بين الطرفين، ونشر قيم العمل التطوعي بين أوساط الشباب وتوسعة منظورهم للخير بحيث يشمل كل جوانب التنمية، إيجاد فرص للشباب لمعايشة العمل التطوعي في الداخل والخارج كأعمال مؤقتة حقيقية ولمدد زمنية لمعايشة الواقع الحي للعمل الانساني.

كما نصت الاتفاقية على التنسيق والتواصل بشكل مباشر مع مركز التطوع والخدمة المجتمعية في كل ما يتعلق بالمبادرات والمشاريع والبرامج المجتمعية المتاحة لطلبة جامعة قطر بجميع تخصصاتهم. وتفعيل مبدأ الشراكة المجتمعية للمساهمة في رفع معدل الالتحاق بالجامعة وتطوير مستوى التحصيل العلمي للطلبة الذين يعانون من صعوبات مادية.

وتعليقاً على هذه الاتفاقية قال سعادة الشيخ نواف بن جاسم جبر آل ثاني رئيس مجلس ادارة مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية إن هذه الاتفاقية التي أبرمت مع جامعة قطر، ذلك الصرح التعليمي الوطني الشامخ، تأتي تحقيقا لرسالة المؤسسة ورؤيتها من أجل خلق مجتمع ينهض بنفسه على أساس المعرفة واستكمالا لجهودها الدؤوبة لدعم وتطوير المسيرة التعليمية بمختلف مراحلها مواصلة للجهود اللامحدوده التي تبذلها الدولة في هذا الصدد، وانجازا للمشاريع التعليمية الهادفة إلى خدمة الشباب الراغب في الحصول على التعليم الجامعي.

من جهته، أكد السيد فواز الشمري مدير إدارة الخدمات المساندة بمؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية أن هذه الاتفاقية ستشتمل على مقترح اعداد برنامج يرمي الى مكافأة الطلاب القطريين المتميزين اكاديميا من ذوي الدخل المحدود لتحفيزهم لبذل مزيد من الجهد والتفوق واذكاء روح التنافس بينهم من خلال تقديم الدعم المادي المناسب لمساعدتهم في توفير احتياجاتهم المالية.

وفي كلمته بالمناسبة أشاد الدكتور خالد الخنجي بتوقيع هذه المذكرة لمالها من دور في دعم الطلاب ومساعدتهم  وقال إن الجامعة ترحب بالتعاون مع الهئيات الفاعلة في المجتمع  لدعم طلبتها ، وحثهم على العمل التطوعي داخل وخارج الوطن ، ولذلك فإن هذه الاتفاقية مهمة جدا لأنها توقع مع مؤسسة خيرية عريقة لها إسهامها الكبير في مجال العمل الخيري .