الأخبار

مؤتمر صحفي للاعلان عن دعم المدرسة الباكستانية

مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية تعلن عن دعم جديد للمدرسة الباكستانية بالدوحة


2017/10/12

الدوحة في 12 أكتوبر 2017  أعلنت مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية عن دعم جديد للمدرسة الباكستانية بالدوحة بقيمة )2.000.000) ريال قطري بهدف توريد أثاث مدرسي.. ويأتي هذا الدعم بالإضافة إلى التزام المؤسسة ببناء مجموعة من فصول دراسية إضافية ومكاتب للإداريين والمشرفين وقاعات إجتماعات، بتكلفة تقدر بأكثر من 7 ملايين ريال قطري .

وفي هذا الشأن، وقعت مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية عقدا مع شركة ميركات بوليمرز لتصنيع وتوريد الاثاث المدرسي حيث تم الاتفاق على تصنيع توريد عدد 3800  من الطاولة الشاملة  من علامة Qdesk” بأحجام مختلفة وتوريد عدد 1200  طاولة مع كرسي و120 كرسي معامل ومكتبات.

وأكد السيد فواز عيد الشمري مدير إدارة الخدمات المساندة بمؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية، في كلمته التي ألقاها في المؤتمر الصحفي الذي عقد للاعلان عن دعم المدرسة الباكستانية حرص مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية على دعم التعليم والمؤسسات التعليمية من منطلق رؤيتها "صحة وتعليم لحياة أفضل"و كون التعليم هو أساس التنمية ومحركها وعماد المجتمع الصحيح المعافى.

وقال الشمري إن المؤسسة أخذت على عاتقها تعزيز ودعم المدارس والجامعات حيث  تقدم اليوم دعما ماليا للمدرسة الباكستانية الدولية يقدر بمليوني  ريال قطري (2.000.000) لتوريد أثاث للمدرسة..

وأوضح  أنه تم اختيار منتج محلي بجودة عالية  بهدف الاسهام  في انعاش الاقتصاد المحلي...مبينا  أن وجود هذا المصنع في قطر يعني  مرونة في التوريد مستقبلاً و كذلك في حال تم طلب كميات إضافية او استبدال، إضافة إلى أن المنتج صديق للبيئة وقابل لإعادة التدوير..

وأشار إلى أن الجالية الباكستانية  تعتبر من أكبر الجاليات في دولة قطر وتساهم اسهاما ملحوظا في خدمة المجتمع داخل الدولة، كما أنها تمثل رافدا رئيسيا لجاليات الدول الإسلامية التي يقيم ابناؤها على أرض قطر.

من جانبه، أعرب السيد حافظ جنيد مستشار شؤون الجالية بالسفارة الباكستانية في كلمته عن شكره وتقديره لمؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية ممثلة في سعادة الشيخ نواف بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الإدارة، على دعمه الكبير واللامحدود للمدرسة الباكستانية في قطر...

وأشار إلى أن علاقة المدرسة الباكستانية مع مؤسسة جاسم ترقى إلى مستوى شراكة حقيقة لدعم مسيرة التعليم وأن دور المؤسسة في هذا الشأن يحظى بتقدير كبير.. وأعرب عن إعتقاده بأن أفضل خطوة تتخذ لتأمين المستقبل "هي تلك التي تتخذ في مجال تعليم شبابنا."

بدوره أشاد الدكتور خالد بن راشد الخيارين رئيس مجلس إدارة شركة ميركات بوليمرز في كلمته بالدور الرائد الذي تقوم به مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية في مجال العمل الإنساني والبر سواء داخل او خارج دولة قطر.

وأوضح أن مد يد العون وتقديم الامكانيات الى المدرسة الباكستانية في الدوحة دليل ساطع على أهمية وتعميق هذه المفاهيم أمام النشء..

وقال الخيارين إن التصنيع المحلي هو ركيزة التقدم لأي مجتمع خاصة وأن دولة قطر تمر بحصار شامل مما جعل هذا المشروع اليوم تجسيدا لهذا الاعتماد على امكانيات الداخل، وهذا ينسجم تماما مع دعوة القيادة في هذا الوطن لتحويل موارد البلد لإنتاج الإحتياجات الداخلية بدلاً من الاستيراد.

ولفت إلى أن هذا المشروع هو الثاني لشركة ميركات بوليمرز في مجال العمل الخيري والاول داخل قطر، مشيرا إلى أن هذا المنتج تم تصديره إلى 7 دول خارجية في افريقيا واسيا وهم السودان والأردن وجزر القمر وكينيا ومالي وبنين واليمن.