الأخبار

مبنى مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية

مساعدات جاسم الخيرية للأسر المتعففة داخل قطر تجاوزت مليوني ريال خلال سبتمبر


2017/10/02

الدوحة في 02 أكتوبر2017 /  انطلاقا من مسؤولياتها تجاه المجتمع القطري وتكريسا لشعارها صحة وتعليم لحياة أفضل، قدمت مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية مساعدات اجتماعية متنوعة داخل قطر، بلغت قيمتها 2.310.370 ريال قطري خلال شهر سبتمبر الماضي. شملت مساعدات عينية ونقدية لدعم الأسر المتعففة والمحتاجة، وسداد ديون، وسداد رسوم دراسية، بالإضافة إلى مساعدات صحية.

مذكرة تفاهم

فقد أقرت اللجنة التنفيذية للمؤسسة خلال اجتماعاتها قيمة المساعدات، والتي تم تخصيص مبلغ منها وقدره 1.741.370 ريال قطري، لتوريد أثاث المدرسة الباكستانية بقطر، حيث تقوم المؤسسة ببناء مجموعة من الفصول الدراسية الإضافية، والمكاتب للإداريين والمشرفين، بالإضافة إلى مختبرات تعليمية، وقاعات اجتماعات بالمركز، الذي يقع مقره في منطقة أبوهامور، وتقدم هذه المساعدات بشكل منفصل عن مذكرة التفاهم التي وقعتها مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية مع المركز التعليمي الباكستاني، والتي تنص على تقديم مساعدات بتكلفة إجمالية تقدر بأكثر من 7 ملايين ريال قطري.

مساعدات متنوعة

كما شمل المبلغ أيضا مساعدات مالية وعينية بلغت قيمتها  147.500 ريال قطري، و سداد رسوم دراسية لكافة المراحل التعليمية حتى الجامعية بتكلفة قدرها 130.000  ريال قطري، فيما بلغت قيمة رسوم  علاج المرضى والحالات الطبية غير المقتدرة وتوفير الأدوية والعلاجات اللازمة لهم 93.500 ريالا قطريا، اضافة مبلغ 180 ألف ريال قطري قدمته المؤسسة  دعما منها  الى " بيت امان للعمالة" التابع للشرطة المجتمعية، وغيرها من مساعدات للغارمين.

 

التكافل الاجتماعي

الجدير بالذكر أن مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية  عملت منذ نشأتها على  تحقيق رسالتها في سد الاحتياجات الضرورية للأسر المحتاجة للمحافظة على تماسكها واستقرارها الاجتماعي والاقتصادي، بمواردها الذاتية تعزيزا للتكافل الاجتماعي واسهاما  في تحقيق تنمية مستدامة بتوفير خدمات صحية وتعليمية بجودة عالية وتميز من خلال تعاون دولي رائد.

 كما أولت المؤسسة المجتمع المحلي، اهتماما استثنائيا بتوفير العديد من الخدمات  لمختلف مكونات المجتمع القطري، حيث تركز في عملها على المشاريع الداخلية والأنشطة الخيرية والمساعدات المالية والعينية ودعم وتطوير الأنشطة الصحية والتعليمية والثقافية والتربوية وأنشطة المسؤولية الاجتماعية.

يشار إلى أن العمل بمؤسسة جاسم الخيرية يتم وفق أسس ومعايير تعتمد على جمع المعلومات عن الحالات ودراسة الجوانب المالية والاجتماعية لكل حالة من الحالات التي تتقدم لطلب الدعم المالي. أو المعنوي والمتمثل في نفقات مدرسية أو دفع قيمة إيجار منزل أو تقديم رعاية صحية وفق التقارير الطبية التي تقدم والتي تحتاج بعضها لأجهزة طبية لا يشملها التأمين الصحي والذي يقوم بتقديم خدمات صحية للمواطنين والمقيمين دون سوا ومن ثم يتم رفع توصيات إلى اللجنة التنفيذية مرفقا بها كافة المستندات المتعلقة بالحالة.