الأخبار

"  مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية تدعم برنامج الاستشارات النفسية الهاتفية لمدة عام"


2016/12/14

وقعت مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم  الخيرية مع جمعية أصدقاء الصحة النفسية "وياك" مذكرة تفاهم تقوم المؤسسة بموجبها بتمويل برنامج الاستشارات النفسية الهاتفية لمدة عام إبتداء من يناير 2017 ..وتقدر تكلفة المشروع ب 500 الف ريال قطري .

 وقع عن مؤسسة  جاسم وحمد بن جاسم  الخيرية السيد/ سعيد الهاجري (عضو مجلس الادارة/ الرئيس التنفيذي)، فيما وقعها عن الجمعية، السيد/ محمد البنعلي.

وقال السيد ناجي العجي (عضو اللجنة التنفيذية) خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته المؤسسة فى مقرها بالمرقاب الجديد عقب التوقيع ، إن الهدف من التعاون المشترك مع جمعية "وياك"  هو لتنسيق وتطوير الجهود الخيرية في تنفيذ مشروع خدمة الاستشارات النفسية لكافة شرائح المجتمع فى قطر.

وأضاف أن حرص المؤسسة على هذه الشراكة جاء إيماناً منها بأهمية توعية المجتمع  بالصحة النفسية  والعمل على بناء جيل قادر على التصرف بكفاءة ونجاح يتناسب مع إمكانياته وقادر على توظيف تفكيره لتحقيق التوافق السلوكي والنفسي والاجتماعي. 

وأكد العجي أن تنسيق الجهود وتطوير العمل وتوزيع الأدوار بين مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية وجمعية اصدقاء الصحة النفسية من شأنه أن يسهم في تحقيق الأهداف المشتركة لكل من المؤسسة والجمعية وفقاً لإستراتيجياتهما.

وأضاف العجي " إن التفاهم بين الطرفين يجئ وفقا للنظام الأساسي لكل طرف وتبعا للإجراءات المعمول بها في دولة قطر بخصوص تنظيم عمل الجمعيات الخيرية والمؤسسات الخاصة .

وأضاف ناجي أن  مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم تسعي  دائماً الى تكوين شراكات جديدة و آليات عملية و مبتكرة لتمويل برامجها الخيرية و توفير فرص حياة كريمة .. وأِشار في هذه الأثناء  إلى أن مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم تهتم بمجالي الصحة والتعليم حيث تقوم  بتوفير فرص في المجالين  لتحسين حياة الالاف من الناس لذلك تشدد المؤسسة على الجودة في تقديم مساعداتها عن طريق الاحاطة الكاملة بالمشاكل التي تعاني منها المجتمعات في هذين المجالين  واشراك المستفيدين في ايجاد حلول لصنع التغيير .

 من جهته تقدم السيد محمد البنعلي المدير التنفيذي لجمعية أصدقاء الصحة النفسية بالشكر والإمتنان لمؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية والقائمين عليها لمبادرتهم الكريمة ودعمهم لمؤسسات المجتمع المدني ، مؤكداً أن هذا التبرع السخي سيكون له الأثر الكبير في تطوير الخدمة حيث كنا نقدمها ثلاثة أيام بالأسبوع ولعدد ساعات محدود والآن ستقدم على مدار الاسبوع ما عدا يومي الجمعة والسبت وبمعدل ثمانية ساعات يومياً ، وستنطلق اعتباراً من بداية السنة القادمة.

وأعرب البنعلي عن أمله في أن تنتبه كافة المؤسسات الخيرية لدعم مؤسسات المجتمع المدني وخاصة الناشئة والمختصة في ميادين ومجالات قد تكون غير معروفة للجميع ومنابع الأجر كثيرة ومتعددة وهذا ما نقوم عليه في تقديم الحلول لمشاكل أسرية ونفسية وتربوية للوصول بالإفراد لراحة النفس والطمأنينة.