الأخبار

المدير العام للإيسسكو يبحث التعاون مع مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم


2016/11/16

قام الدكتور عبدالعزيز بن عثمان التويجري ، المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) بزيارة لمقر مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية ، حيث استقبله السيد سعيد مذكر الهاجري ، عضو مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للمؤسسة.

وبحث اللقاء سبل تعزيز التعاون بين الإيسيسكو والمؤسسة في مجالات التعليم والثقافة والعمل الإنساني، حيث حرص الطرفان على بدء علاقات تعاون في إطار اتفاقية يوقع عليها مستقبلا.

 حضرت اللقاء الدكتورة حمدة السليطي ، الأمينة العامة للجنة الوطنية القطرية للتربية والعلوم والثقافة،  كما حضره السيد ناجي العجي، عضو اللجنة التنفيذية بمؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية.

وأشاد الهاجري بالدور الذي تقوم به  الإيسسكو في تنمية العالم الإسلامي تربويا وعلميا وثقافيا، مؤكدا على أهمية العمل المشترك لتقديم أفضل ما يمكن تجاه المجتمع، مبينا "أن العمل المشترك والتعاون مع المنظمة الإسلامية يثمر عملا متميزا ويغطي نطاقا واسعا من المحتاجين للعون والمساعدة في الدول الإسلامية.

واستعرض الهاجري إستراتيجية المؤسسة ومجالات عملها والمساعدات والمشاريع التي تنفذها في الدول الأكثر حاجة، وقال إن المؤسسة منذ تأسيسها في العام 2001  عملت على أن تكون مؤسسة رائدة في العمل الخيري و الإنساني بقدرات ذاتية التمويل لتوفيرالاحتياجات الضرورية والأساسية للمجتمعات الإنسانية.

  من جهته عبر الدكتور عبد العزيز التويجري عن سعادته بهذا اللقاء، معربا عن رغبة  المنظمة في بدء علاقات تعاون وشراكة بينها وبين مؤسسة جاسم، وقدم شرحا عن انجازات الايسسكو وبرامجها وأنشطتها.

وأشاد التويجري بالدور الكبير الذي تقوم به مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية في مختلف المجالات الخيرية والإنسانية وتقديم يد العون والمساعدة في عدد من الدول.