الأخبار

وزعتها المؤسسة للفئات المستحقة خلال سبتمبر

539 ألف ريال مساعدات من "جاسم وحمد بن جاسم الخيرية"


2020/10/11

على صعيد دعم التعليم قامت مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية بسداد الرسوم الدراسية لمجموعة من الطلاب في المدارس الخاصة ومدارس الجاليات، ووجهت اللجنة التنفيذية في المؤسسة الجهات المالية بسداد رسوم الدراسية للطلاب على نحو أسرع حتى لا يتضرر الطلاب بسبب عدم دفع الرسوم الدراسية، وبلغت قيمة المساعدات في التعليم لشهر سبتمبر الماضي نحو 114  ألف و772 ريال، تسديد رسوم الطلاب المقيمين الذي تم مساعدتهم في التزاماتهم المالية المتأخرة لمدارسهم.

مساعدات مالية شهرية 

وبلغ عدد المستفيدين من المساعدات المالية الشهرية والمقطوعة نحو 134  حالة، تلقت حوالي 377 ألف و930 ريال، وقدمت المؤسسة مساعدات عينية بلغت 25 ألف ، استفاد منها 48 حالة من الرجال والنساء القطريين والمقيمين، وتتبع المؤسسة نظام يتميز بالمرونة في مجالات المساعدات الشهرية المادية والعينية التي قد تزيد وفق الاحتياجات التي تقدرها المؤسسة.

وتولي مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية المساعدات الاجتماعية للأسر المتعففة والمحتاجة اهتماماً كبيراً ضمن خارطة مشاريعها الداخلية حيث تقوم إدارة العمليات الخيرية بالمؤسسة بإجراء دراسة متكاملة وشاملة للحالات عبر إجراء البحوث الميدانية التي يقوم بها نخبة من الباحثين الاجتماعيين المؤهلين في هذا المجال والذين يقومون بجمع المعلومات عن الحالات ودراسة الجوانب المالية والاجتماعية لكل حالة من الحالات التي تتقدم لطلب الدعم المالي. وذلك بهدف وصول المساعدات المالية إلى مستحقيها.

 وتتميز مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية عن مختلف الجهات والمؤسسات العاملة في مجال العمل الخيري بأنها ذاتية التمويل حيث لا تقبل التبرعات من أي جهة مما يضمن استمرارية وإنجاز المشاريع التنموية والمبادرات التي تنفذها وترعاها