الأخبار

آيسكو تبحث التعاون مع مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم


1970/01/01

في إطار توسيع نطاق شراكات وتعاون  مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية، قام وفد ماليزي من منظمة آيسكو الماليزية بزيارة للمؤسسة حيث كان في استقباله السيد سعيد مذكر الهاجري عضو مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمؤسسة جاسم وحمد بن جاسم  الخيرية .

وتعرف الوفد على مجالات عمل المؤسسة والمشروعات والبرامج التي تنفذها في مجالي الصحة والتعليم والمساعدات الإنسانية التي تقدمها لتحقيق التكافل الاجتماعي وسد الاحتياجات الضرورية للمجتمعات الأكثر حاجة من الفقراء والمساكين داخل دولة قطر وخارجها.

وأبدى الوفد الماليزي خلال اللقاء رغبته الأكيدة في التعاون مع المؤسسة خاصة في المشروعات التي تتعلق بمجالي الصحة والتعليم، معربا عن سعادته بهذه الزيارة. كما قدم شرحا وافيا عن مجالات عمل المنظمة والجهود التي تقوم بها في تطوير القطاعات التعليمية والثقافية والعلمية في العالمين العربي والإسلامي بالإضافة إلى تعزيز العلاقة بين المؤسسات التعليمية الماليزية ونظرائها في العالمين العربي والإسلامي من خلال التعاون والمشاركة في هذا الجهد  لتثقيف الأجيال القادمة بهدف إحلال السلام في العالم وتحقيق تقدم البشرية.

من جانب آخر، كانت  مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية قد شاركت في الاجتماع الاستراتيجي التنسيقي الثاني لرؤساء المؤسسات والجمعيات الخيرية القطرية العاملة في مجال المساعدات الخارجية الإغاثية والتنموية، الذي عقده صندوق قطر للتنمية، وذلك إيمانا من المؤسسة بضرورة التنسيق والتعاون بين الجهات ذات الاختصاص والهدف المشترك.

وركز الاجتماع على تحديد أهداف وآلية عمل مجموعة التنسيق الاستراتيجي لضمان تعظيم أثر هذه المساعدات على المجتمعات المستفيدة منها، وتوجيهها بما يتواءم مع أهداف التنمية المستدامة وخاصة في قطاعات التعليم والصحة والتنمية الاقتصادية، والعمل على رفع فعالية وكفاءة العمل المؤسسي في المجال التنموي وتجنب الازدواجية.

وأعرب السيد سعيد مذكر الهاجري عن ترحيبه بالتنسيق مع صندوق قطر للتنمية والمؤسسات القطرية العاملة في مجال المساعدات التنموية، موضحا ان ذلك ياتي ضمن رؤية المؤسسة وفلسفتها بأن تكامل جهود هذه المؤسسات مع بعضها البعض يثمر عملا مميزا ويغطى شريحة واسعة من المحتاجين للعون والمساعدة،، كما أن التنسيق بين هذه الجهات مفيد لنقل التجارب وتلاقي الأفكار مما يعزز مفاهيم العمل الخيري والإنساني ويجعل من دولة قطر رائدة في هذا المجال..

وقال "إن التعاون بين مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية مع صندوق قطر للتنمية يعزز رسالة المؤسسة ومفهوم التنسيق الاستراتيجي ويفتح آفاقا ارحب من التعاون وتبادل الخبرات والأفكار ويسهم في تفعيل المشاريع التنموية، كما يعطى حافزا للمؤسسة للقيام بتوسيع أعمالها ومشاريعها الخيرية سواء كان ذلك عبر الشراكة أو تقديم المقترحات والأفكار.