الأخبار

مبنى مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية

2.5 مليون ريال مساعدات من «جاسم وحمد بن جاسم الخيرية خلال شهر مايو 2020


2020/06/09

وقدّمت مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية المساعدات الشهرية والمقطوعة لمختلف الشرائح المستحقة في المجتمع في شهر مايو 2020، بلغت قيمتها مليون و106 آلاف و812 ريالاً، وتضمّنت المساعدات الاجتماعية سداد الديون والمتأخرات في البنوك لبعض الحالات، بالإضافة إلى القيام بتقديم المساعدة لتأثيث منازل بعض الأسر، وتوزيع مبالغ نقدية وعينية على الأسر المتعففة المحتاجة والأيتام والأرامل من مواطنين ومقيمين.
وعلى مستوى الأنشطة الخارجية، قدّمت المؤسسة دعماً بلغت قيمته مليون ريال قطري، لمكتب منظمة الدعوة الإسلامية في الدوحة؛ لتنفيذ مشروع السلال الغذائية في إفريقيا.
مساعدات مالية شهرية
وبلغ عدد المستفيدين من المساعدات المالية الشهرية والمقطوعة نحو 142 حالة، تلقّت حوالي 342 ألفاً و500 ريال، وقدّمت المؤسسة مساعدات عينية بقيمة 38 ألفاً و800 ريال، استفاد منها 78 حالة من الرجال والنساء القطريين والمقيمين، وتتبع المؤسسة نظاماً يتميّز بالمرونة في مجال المساعدات الشهرية المادية والعينية التي قد تزيد وفق الاحتياجات التي تقدّرها المؤسسة.
مساعدات رمضانية
وتعزيزاً للتكافل الاجتماعي داخل المجتمع، قدّمت مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية مساعدات اجتماعية ومالية وعينية بقيمة تجاوزت 453 ألف ريال خلال شهر رمضان المبارك (1441 هجرية - 2020 ميلادية)، اشتملت على مساعدات مالية للأسر المتعففة، وتوزيع قسائم شرائية لمواد غذائية بقيمة 146 ألفاً و400 ريال، تم صرفها عن طريق شركة الميرة الغذائية، قيمة الكوبون الواحد 600 ريال، استفاد منها 244 حالة قطرية من شراء احتياجاتهم الاستهلاكية. وتم توزيع شيكات المساعدات النقدية بمبلغ 306 آلاف و500 ريال، استفاد منها 244 حالة من الرجال والنساء القطريين.
وتولي مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية المساعدات الاجتماعية للأسر المتعففة والمحتاجة اهتماماً كبيراً ضمن خارطة مشاريعها الداخلية؛ حيث تقوم إدارة العمليات الخيرية بالمؤسسة بإجراء دراسة متكاملة وشاملة للحالات عبر إجراء البحوث الميدانية التي يقوم بها نخبة من الباحثين الاجتماعيين المؤهلين في هذا المجال والذين يقومون بجمع المعلومات عن الحالات ودراسة الجوانب المالية والاجتماعية لكل حالة من الحالات التي تتقدّم لطلب الدعم المالي؛ وذلك بهدف وصول المساعدات المالية إلى مستحقيها.
وتتميّز مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية عن مختلف الجهات والمؤسسات العاملة في مجال العمل الخيري بأنها ذاتية التمويل؛ حيث لا تقبل التبرعات من أية جهة، مما يضمن استمرارية وإنجاز المشاريع التنموية والمبادرات التي تنفّذها وترعاها.