الأخبار

مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم تسلم المبنى

تجهيزات كاملة لمبنى الحجر الصحي للعمال بالصناعية بقيمة 2 مليون و750 ألف ريال


2020/05/18

وقال السيد سعيد مذكر الهاجري عضو مجلس الإدارة - الرئيس التنفيذي لمؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية إن تجهيز مبنى الحجر الصحي بالصناعية جاء استكمالاً لسلسلة المبادرات المجتمعية التي تنفذها المؤسسة لمواجهة جائحة كورونا، ومساندة لخطط الدولة والقطاع الصحي في إطار الإجراءات الاحترازية والتدابير الاحتياطية التي تتخذها دولة قطر لمكافحة فيروس كورونا(كوفيد-19) والتصدي له..

وأضاف " عملت المؤسسة على تعزيز الجهود المبذولة من جميع الجهات لدعم العمال في المنطقة الصناعية من خلال توفير الخدمات الطبية والراحة والأمان لهم ".

تجهيزات متكاملة للمبنى

وأوضح الهاجري أن المؤسسة حرصت على توفير كافة الإمكانيات والتجهيزات الصحية للمبنى وتحضيره بشكل كامل لاستقبال أي حالات يتطلب وضعها في الحجر الصحي، مبينا أن مبنى الحجر الصحي للعمال في الصناعية يتألف من ثلاثة طوابق تضم 89 غرفة و48 دورة مياه بواقع 16 دورة مياه لكل طابق كما يحتوي على 6 مطابخ بواقع 2 مطبخ لكل طابق، وأكد أن المبنى تم تزويده بكل وسائل الراحة والأمان والترفيه والاشتراطات الصحية واللازمة.

وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية ان جميع المبادرات التي أطلقتها المؤسسة هدفها مساندة خطط الدولة وجهود اللجنة العليا لإدارة الأزمات والقطاع الصحي كاملاً، وكل الجهود المتواصلة التي تبذلها مؤسسات الدولة لتجاوز هذا الوباء.

تعزيز الشراكة المجتمعية

وأضاف السيد الهاجري: برغم ما يمر به العالم اليوم من ظروف خاصة بسبب جائحة كورونا (كوفيد-19)، إلا أننا حرصنا على تعزيز المسؤولية المجتمعية والشراكة والتعاون مع مؤسسات الدولة منها مؤسسة حمد الطبية التي تم التنسيق والعمل معها على تأسيس مبنى الحجر الصحي في منطقة الصناعية الذي بلغت تكلفة تأسيسه مليونا و400 ألف ريال مع العمل على توفير كافة الاستعدادات المبنى لاستقبال الحالات التي تنطبق عليها شروط الحجر الصحي، طبقاً لأعلى المعايير الصحية العالمية.

ولفت الهاجري إلى أن المؤسسة قامت بتجهيز مبنى الحجر الصحي للعمال في منطقة الصناعية بقيمة اجمالية مليون و350 ألف ريال للتكلفة التشغيلية على مدار ستة شهور، وبطاقة استيعابية 356شخصا، وأكد الهاجري العزم على تجديد التكلفة التشغيلية في حالة امتدت المدة أكثر من ستة شهور.

توفير غسالات الملابس والثلاجات

وأشار إلى انه تم تأثيث المبنى كاملاً بتزويد كل غرفة بـ 4 أسرَّة ويسع المبنى نحو 356 سريرا، مع توفير كافة التجهيزات والمستلزمات الشخصية والصحية، والأجهزة الإلكترونية والكهربائية منها توفير 6 مبردات للمياه، و6 ثلاجات، و6 غسالات ملابس، واتباع أعلى معايير الأمن والسلامة المتعامل بها عالمياً.

وأضاف الهاجري: نثمن الجهود المبذولة من قبل مختلف الجهات في الدولة للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد-19) والجهود المتواصلة التي تبذلها اللجنة العليا لاداره الازمات وجميع القطاعات خاصة القطاع الصحي والأمني الذين يعملون في الخطوط الأولى لتجاوز هذا الوباء.

وتتميز مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية بانها مؤسسة خيرية خاصة أنشئت بتمويل ذاتي عام 2001، بهدف تنفيذ برامج التنمية البشرية في مجالي الصحة والتعليم مع التركيز على الاستدامة وتحقيق التكافل الاجتماعي، مما يضمن إنجاز المشاريع التنموية والمبادرات التي تنفذها التي تحرص على العمل جنباً إلى جنب مع جهود الدولة وخاصة في جائحة كورونا والمساهمة في مكافحته، وتعزيز الشراكة مع كافة المؤسسات والجهات المعنية للتصدي للوباء والحد من انتشاره.