الأخبار

المستفيدون من المساعدات الاجتماعية

1.5 مليون ريال مساعدات من " جاسم وحمد بن جاسم الخيرية" خلال يناير


2020/02/06

وتم تقديم هذه المساعدات من قبل المؤسسة انطلاقاً من مسؤولياتها المجتمعية في قطر وتحقيقاً لرؤيتها المتمثلة في توفير الصحة والتعليم من أجل حياة أفضل.

وقدمت مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية المساعدات الشهرية والمقطوعة لمختلف الشرائح في المجتمع وتضمنت المساعدات الاجتماعية سداد الرسوم الدراسية للطلاب غير القادرين بمختلف المراحل التعليمية المدرسية حتى المرحلة الجامعية، بالإضافة إلى تقديم مساعدات مالية للمرضى وأسرهم وفي الوقت ذاته تم توزيع مبالغ نقدية وعينية على الأسر المتعففة المحتاجة والأيتام والأرامل من موطنين ومقيمين، وكذلك سداد ديون لبعض الغارمين.

وعلى صعيد دعم التعليم قامت مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية بسداد الرسوم الدراسية لمجموعة من الطلاب في المدارس الخاصة ومدارس الجاليات والجامعات والأكاديميات الخاصة، ووجهت اللجنة التنفيذية في المؤسسة الجهات المالية بسداد رسوم الدراسية للطلاب على نحو أسرع حتى لا يتضرر الطلاب بسبب عدم دفع الرسوم الدراسية.

وبلغت قيمة المساعدات في التعليم لشهر يناير الماضي نحو 285 ألف ريال، وفي مقدمة الطلاب الذين تم مساعدتهم طلاب قطريون يدرسون في مؤسسات تعليمية خاصة تفرض عليهم رسوما دراسية، إلى جانب تقديم دعم لمركز الشيخ حمد بن جاسم لتعليم علوم الحوسبة بالتعاون مع جامعة كارينجي ميلون – قطر بقيمة 250 ألف ريال.

وقدمت المؤسسة في مجال المساعدات المقطوعة نحو357 ألف ريال.

والمعروف أن المؤسسة تتسلم بشكل مستمر طلبات من عدد من المقيمين يعانون ظروفا صحية متنوعة ولديهم التزامات مالية، وهو ما دفع المؤسسة في شهر يناير2020 لتقديم قرابة 13 ألفا و864 ريالا حرص منها على مواصلة العلاج على النحو الذي يوصي به الأطباء.

وقدمت مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية مساعدات اجتماعية للمراكز التعليمية والشبابية والبرامج والفعاليات المجتمعية المختلفة، إذ بلغ الدعم المقدم للمساعدات الاجتماعية حوالي 562 ألف ريال.

 وبلغ عدد المستفيدين من المساعدات المالية الشهرية والمقطوعة نحو 116 حالة، تلقت حوالي 309 آلاف و600 ريال وقدمت المؤسسة مساعدات عينية بقيمة 33 ألفا و300 ريال استفاد منها 72 حالة من الرجال والنساء القطريين والمقيمين، وتتبع المؤسسة نظام يتميز بالمرونة في مجال المساعدات الشهرية المادية والعينية التي قد تزيد وفق الاحتياجات التي تقدرها المؤسسة.