الأخبار

خلال توزيع التمور في جورجيا

جاسم وحمد بن جاسم الخيرية توزع 50 طنا من التمور في 16 دولة


2019/05/19

 في إطار المشاريع الرمضانية الخارجية لمؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية خلال شهر رمضان المبارك للعام 1440 هجرية، قامت المؤسسة بشحن 50  طن من التمور إلى سفارات دولة قطر في 16 دولة  وتم توزيعها على المستفيدين الذين تجاوز عددهم أكثر  من400 ألف شخص.

 والدول المستفيدة من مشروع مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية لتوزيع التمور هي ( باكستان والنيبال  وتايلاند وسريلانكا وماليزيا والهند والأردن وكينيا وأندونيسيا وبنغلاديش واليابان وكوريا الجنوبية والصين وايران وجورجيا).

وتحرص مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية خلال شهر رمضان المبارك من كل عام على تنفيذ العديد من المشاريع الخيرية الخارجية في العديد من دول العالم وفي مقدمتها مشروع توزيع التمور والسلال الغذائية والوجبات الغذائية الجاهزة وذلك تحقيقاً لرسالة المؤسسة في تعزيز التكافل الاجتماعي والمساهمة في تلبية احتياجات المجتمعات وتحقيق تنمية مستدامة .

وأعرب المستفيدون من مشروع توزيع التمور عن شكرهم وتقديرهم لمؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية على مبادرتها الطيبة ووصفوها بأنها ساهمت في إدخال السرور على قلوب الصائمين في كثير من دول العالم.

يذكر أن مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية رصدت مبلغ 13 مليون ريال  لمشاريعها الرمضانية داخل قطر وخارجها للعام ( 1440هجرية -2019 )  ويتوقع أن يستفيد منها أكثر من مليوني شخص .

وتشتمل المشاريع الرمضانية الداخلية والخارجية  للمؤسسة على إقامة موائد إفطار صائم، وتوزيع الوجبات الجاهزة، والسلال الغذائية، والتمور، فضلا عن المساعدات المالية والعينية، والقسائم الشرائية، داخل الدولة طوال الشهر الفضيل.

   وتتميز مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية عن مختلف الجهات والمؤسسات العاملة في مجال العمل الخيري بأنها ذاتية التمويل حيث لاتقبل التبرعات من أي جهة مما يضمن استمرارية وانجاز المشاريع التنموية والمبادرات التي تنفذها وترعاها .

وتسعى المؤسسة لتحقيق الريادة والتميز والإبداع في مجال العمل الخيري والإنساني داخل دولة قطر وخارجها عبر مشاريعها التنموية التي تركز على قطاعي الصحة والتعليم بهدف تمكين الإنسان وتعزيز التنمية .