الأخبار

عيادة متخصصة لعلاج الأطفال

مركز الشيخ جاسم بن جبر بمخيم الأزرق يوفر الرعاية الصحية ل73 ألف لاجىء سوري.


2019/03/20

   يواصل مركز الشيخ جاسم بن جبر آل ثاني للرعاية الصحية الأولية بمخيم الأزرق في المملكة الأردنية الهاشمية تقديم خدماته الصحية مجانا للاجئين السوريين وذلك ضمن المشاريع الصحية الخارجية لمؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية.

وقام مركز الشيخ جاسم بن جبر آل ثاني للرعاية الصحية بمخيم الازرق بتوفير خدمات طبية وعلاجية مجانية لأكثر من 73 ألف لاجىء سوري منذ افتتاح المركز في شهر ابريل من عام 2017 وحتى شهر فبراير الماضي  وتبلغ التكلفة التشغيلية السنوية للمركز حوالى 2 مليون ريال .

 

زيارات تفقدية

   وتقوم مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية بمتابعة سير العمل داخل مركز الشيخ جاسم للرعاية الصحية في مخيم الازرق من خلال زيارات ميدانية وتفقدية على مدار العام يقوم بها عدد من منتسبي المؤسسة  للوقوف على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمراجعين وكذلك الاحتياجات المطلوبة من أدوية وأجهزة ومعدات طبية لتمكين الاطباء والفريق التمريضي من علاج ورعاية المراجعين والمرضى من اللاجئين السوريين.

 

علاج 73 ألف شخص

ووفقا للاحصائيات الخاصة بعدد المراجعين والمستفيدين من خدمات مركز الشيخ جاسم بن جبر آل ثاني للرعاية الاولية في مخيم الأزرق بالأردن منذ افتتاحه وحتى شهر فبراير الماضي  فقد استقبل قسم الطوارىء والاسعاف أكثر من 9 الاف شخص في حين استقبلت عيادة الطب العام اكثر من 22 ألف شخص كما عالجت عيادة الاسنان أكثر من 8 الاف شخص وقدمت عيادة الاطفال خدمات الرعاية الصحية الاولية لاكثر من 17 ألف طفل كما استقبلت العيادة النسائية أكثر من 11 الف سيدة . فيما راجع عيادة الامراض المزمنة حوالى ألف شخص.

ومن جانب اخر قامت وحدة اللقاحات بتوفير التطعيمات لأكثر من 5 الاف طفل كما وفرت الصيدلية الادوية اللازمة لكافة مراجعي العيادات التخصصية في مخيم الأزرق بالاردن.

 

عيادات تخصصية

  ويضم المركز عيادات تخصصية للأطفال وامراض النساء والطب العام والاسنان اضافة الى قسم للطوارىء والاسعاف وكذلك وحدة لتقديم اللقاحات والتطعيمات وايضا صيدلية توفر الادوية مجانا للمراجعين والمرضى. كما تم استحداث عيادة تخصصية للامراض المزمنة لتوفير الرعاية الصحية اللازمة للمرضى المصابين بالأمراض المزمنة كالسكري وارتفاع ضغط الدم.

 

رعاية طبية

    ويوفرمركز الشيخ جاسم للرعاية الصحية الاولية في مخيم الازرق بالأردن  خدمات طبية مميزة للاطفال والنساء والرجال من خلال العيادات التخصصة و قسم الطوارىء والاسعاف . ويضم المركز فريق طبي وتمريضي على أعلى مستوى من الكفاءة  لتوفير الرعاية الصحية الفائقة للمرضى والمراجعين .حيث يعمل بالمركز اطباء اختصاصيين في الطوارىء وامراض الاطفال وامراض النساء والاسنان والطب العام فضلا عن الكوادر التمريضية المؤهلة والتى تساهم بجهودها في توفير الرعاية الاولية للاجئين السوريين في مخيم الأزرق بالمملكة الاردنية الهاشمية.

تجهيز وتشغيل المركز 

    يذكر ان مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية تقوم بتجهيز وتشغيل مركز الشيخ جاسم بن جبر ال ثاني للرعاية الصحية الأولية بمخيم الازرق في الاردن بهدف توفير الخدمات الطبية اللازمة لللاجئين السوريين وتحقيقا لرؤيتها (صحة وتعليم لحياة أفضل ) وضمن اهدافها الرامية لتنفيذ مشاريع صحية تنموية في العديد من الدول .

وتولي مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية المشاريع الصحية أهمية كبرى ضمن خارطة مشاريعها الخارجية حيث تحرص على بناء وتشييد المستشفيات والمراكز الصحية من أجل توفير الخدمات الصحية الضرورية للمجتمعات المحتاجة